منتدى سما المغربية
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

منتدى سما المغربية

بالتعاون مع مجلة سحر الشرق للمكياج
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا بكم باحلى المنتديات منتدى خبيرة التجميل سما المغربية

شاطر | 
 

 للربيع مكياج ؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلوب تنزف عشقا



انثى العمر : 27
العمل/الترفيه : سونسون

مُساهمةموضوع: للربيع مكياج ؟؟؟   الأربعاء 25 نوفمبر - 4:49

ماكياجك ربيعي بامتياز!!










هذا الربيع يزخر بالكثير من التوجّهات المنعشة في ماكياج الوجه، بدءاً من البشرة المتورّدة والطبيعية الملمس وصولاً إلى الظلال الزرقاء اللون والشفاه البرّاقة، انتهاءً بالأظافر اللامعة التي ينضح كل ما فيها بحيوية الربيع وجماله ورونقه البهي.







بشرة طبيعية الملمس:



البشرة الطبيعية الملمس سادت منصّات عروض الأزياء لربيع 2009، فأتت طلّة كل عارضة مصحوبة ببشرة شفّافة مضيئة بإشراقة وهّاجة لتمنحها طلّة طبيعية ومتألّقة، وكأن صاحبتها أتت للتو من الجو البارد بخدود متورّدة قليلاً.

- هذه الطلّة تنفع...
صاحبات البشرة الفاتحة والغامقة كون الخدود المتورّدة تناسب كل ألوان البشرة. إختاري اللون الزهري اللؤلؤي أو الناشف إذا كنت صاحبة بشرة فاتحة، والزهري البرتقالي إذا كنت ذات بشرة ذهبية أو برونزية.

- طريقة التطبيق...
الخطوة الأولى تكمن في تحضير البشرة بالترطيب لمنحها الإضاءة المطلوبة. ثم استعملي كريم أساس بلون بشرتك نفسه على أن يكون ملائماً لطبيعتها. ركّزي على الأجزاء المستديرة من وجهك (الجبهة والذقن وجوانب الأنف والصدغين وعظام الوجنتين) مع القليل من البودرة الحرة لإنعاش وجهك وإنارة ملامحك.







ظلال رزقاء مضيئة:















هذا الربيع ستختفي العيون الدخانية السوداء ليحلّ محلّها الأزرق الداكن بلون الصيف المنعش، كونه أنعم من الأسود الحاد وأكثر خفّة منه. فالعيون المرسومة باللون الكحلي تجلب لمسة طبيعية ومنعشة لوجهك. وفي هذا الماكياج لا وجود للخطوط المحدّدة، لذا اعتمدي على الدمج بين الظلال والكحل بطريقة التمويه.













- هذه الطلّة تنفع...


للماكياج الطبيعي والمشعّ مع كريم أساس سائل، ليتوزّع على البشرة بكل سلاسة من دون أن يشكّل قناعاً على الوجه.



- طريقة التطبيق...


للحصول على تأثير شفّاف، خذي بنصيحة الخبراء وطبّقي القليل من الكحل والظلال الزرقاء على عينيك، ثم استعيني بعيدان القطن المغمّسة بالقليل من مزيل الماكياج للتخفيف من حدّة اللونين ومزجهما بطريقة خفيفة. أما الخيار الثاني، فيكمن بتطبيق الآيلاينر على طول جذور رموشك ثم مزجه بأصابعك.






شفاه لامعة:


هذا الموسم، الشفاه معزّزة بالقليل من الزهري اللامع سواء كغلوس أو كأحمر شفاه. الطلّة خجولة وطبيعية وأنثوية، فالزهري مثالي لإنارة البشرة ذات المظهر العاري وكذلك لإبراز ظلال العيون الزرقاء.

- هذه الطلّة تنفع...


أحمر الشفاه ذا التركيبات اللامعة، وتناسب كل أنواع الشفاه. كما أن الشفاه المنفوخة والملوّنة، التي تجعلك تبدين وكأنك انتهيت للتو من تناول فاكهة لذيذة فيها الكثير من العصير، تبدو شديدة الجاذبية مع أي نوع ماكياج تطبّقينه على وجهك، وهي تناسب صاحبات البشرة الشاحبة.

- طريقة التطبيق...


إستخدمي فرشاة صغيرة جيدة لتطبيق الغلوس وأحمر الشفاه على شفتيك، أو طبّقيهما مباشرة من الأنبوب أو القلم. قومي بتركيب اللون تدريجياً، ولكن ضعي عدة طبقات منه لإبرازه.





أظافر شهية:





فكّري هذا الربيع والصيف بفاكهة التوت الشهية بألوانها المختلفة، لكن ليس كطعام شهي بل كلون جميل يزيّن أظافرك. إستغني عن طلاء الأظافر الزهري الشاحب وافتحي ذراعيك لاستقبال الألوان البرّاقة التي تنافس أشعة الشمس بحيويتها.

- هذه الطلّة تنفع...


الألوان البرّاقة، وهي تبدو جميلة على الأظافر القصيرة. ولكن، تجنّبيها إذا كانت أظافرك طويلة!


- طريقة التطبيق...


ضعي طبقة من مقوّي الأظافر واتركيها لتجفّ قبل أن تضعي الطبقة الأولى من طلاء الأظافر، بدءاً من الجهة اليمنى للظفر ثم اليسرى على أن تتركي مسافة 1 ملم بين الطلاء وجلد الإصبع. أتركيه ليجفّ قبل أن تضعي طبقة ثانية، وانهي العملية بطبقة الحماية.





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للربيع مكياج ؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سما المغربية :: الفئة الأولى :: ا لبيت ا لعا م :: ( سما ) لكل مايخص المرأة العربية .-
انتقل الى: